تجميل الأسنان

الزيركون الالماني للأسنان .. وأنواع تركيبات الزيركون للأسنان

تركيبات الأسنان أصبحت حل للكثير من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الأشخاص، لذا يتم البحث عن أفضل المواد التي يمكن استخدامها في صنع تلك التركيبات، ومن أهمها هو الزيركون الالماني للأسنان وفي هذا المقال ستتعرف على مميزات الزيركون الالماني للأسنان ومميزاته، وستتعرف أيضاً على أنواع تركيبات الزيركون الأخرى.

الزيركون

في البداية يجب أن تتعرف على الزيركون، وفي الحقيقة الزيركون هو معدن قوي انتشر استخدامه في الفترة الأخيرة للتغلب على مشاكل الأسنان المختلفة، ويتم استخدامه في تركيبات الأسنان المختلفة مثل تيجان الأسنان على سبيل المثال، لأنه يتمتع بالصلابة، كما أنه في الغالب لا يتسبب في الإصابة بالحساسية أو أي مشاكل أخرى يمكن أن تحدث عند استخدام معادن أخرى.

أنواع تركيبات الزيركون للأسنان

بالتأكيد قد تساءلت عن استخدامات الزيركون أو أنواع تركيبات الأسنان التي يدخل فيها معدن الزيركون، حيث يدخل معدن الزيركون في صناعة مجموعة كبيرة من تركيبات الأسنان التي تساعد على حل الكثير من المشكلات التي تعاني منها الأسنان، وتتضمن أنواع تركيبات الزيركون للأسنان ما يلي:

  • جسور الأسنان.
  • طقم أسنان كامل مصنوع من الزيركون.
  • تيجان الأسنان.
  • حشوات الزيركون.

الفرق بين البورسلين والزيركون

البورسلين أو الخزف هو النوع الأكثر انتشاراً واستخداماً في تركيبات الأسنان نظراً لأنه يتمتع بالقوة بالإضافة إلى أن تكلفته أقل بنسبة بسيطة من الزيركون، ولكن ما يميز تركيبات الزيركون عن تركيبات البورسلين هي أن الزيركون يستمر لفترة أطول من البورسلين، كما أن درجة صلابته أعلى من البورسلين.

لذا إذا كنت ترغب في الحصول على ابتسامة مثالية وفي نفس الوقت تتمكن من المضغ وتناول الأطعمة الصلبة بدون قلق من حدوث تلف في تركيبة الأسنان، فالزيركون يستطيع أن يقدم لك تلك الميزة، نظراً لأن قوته ومتانته أعلى بكثير من البورسلين.

ما هو الزيركون الالماني للأسنان؟

الزيركون الالماني للأسنان يستخدم بشكل أساسي للحصول على ابتسامة هوليود، وهي ابتسامة مثالية لأسنان بيضاء ومتناسقة يسعى لها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من أنه من المعروف أن ابتسامة هوليود تتم من خلال تركيبات البورسلين، إلا أن الزيركون أيضاً يستطيع أن يمنحك ابتسامة مثالية، كما أنه يمكن استخدام الزيركون الإيطالي تماماً مثل الزيركون الالماني للأسنان، وتوجد بعض الاختلافات في الجودة والسعر، ويحدد طبيب الأسنان الأنسب لك ولحالتك أسنانك.

أيهما أفضل الزيركون الالماني للأسنان أو البورسلين؟

في الحقيقة تحديد النوع الأفضل لأسنانك يحتاج إلى أن تتوجه إلى طبيب الأسنان المختص، حتى يتمكن من تقييم حالة أسنانك وتحديد الأنسب والذي سيضمن لك الحصول على نتيجة أفضل، كما أن استمرارية النتائج لأياً من النوعين تعتمد أيضاً على حالة الأسنان ومدى اهتمامك بها.

ما هي تكلفة الزيركون الالماني للأسنان؟

تختلف تكلفة الزيركون بشكل عام حسب النوع المستخدم وتختلف أيضاً من دولة لأخرى، حيث أن أسعار الزيركون في مصر تبلغ حوالي 3500 جنيه للسن الواحد، وفي تركيا يبلغ حوالي 350 دولار للسن الواحد.

كيف يمكن العناية بتركيبات الزيركون؟

تحتاج تركيبات الأسنان إلى عناية خاصة حتى تتمكن من الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، وتتجنب حدوث أي مشاكل في التركيبة أو في أسنانك، لذلك إليك بعض النصائح المهمة التي ستساعدك على الحفاظ على أسنانك:

  • احرص على غسل أسنانك بالفرشاة جيداً مرتين في اليوم.
  • من الضروري أن تقوم بتنظيف أسنانك بخيط تنظيف الأسنان بشكل دوري، لأن خيط تنظيف الأسنان يستطيع الوصول إلى أماكن يصعب الوصول إليها بالفرشاة.
  • إذا كنت تعاني من التسوس أو أي مشكلة في أسنانك، فمن الضروري أن تتوجه إلى الطبيب لعلاج تلك المشكلة، حتى تتجنب تلف تلك التركيبة وحدوث أي أضرار في أسنانك.
  • من الضروري أن تتوجه إلى الطبيب المسؤول عن تركيب الزيركون في أسنانك، لمتابعة الحالة بشكل دوري وإصلاح أي عيوب أو أخطاء قد تحدث أثناء تركيبها.
  • يجب أيضاً أن تقوم بعلاج التهاب اللثة والسبب الذي يؤدي إلى حدوث تلك المشكلة، لأن التهاب اللثة يعتبر من أخطر المشاكل التي قد تؤدي في بعض الأحيان إلى فقدان السن.
  • احرص على تناول أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تحتاجها الأسنان، مثل منتجات الألبان والبيض.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على الزيركون الالماني للأسنان وتعرفت على تكلفته، من الأفضل أن تقوم باستشارة الطبيب أولاً لتحديد الأنسب لحالتك.

أسئلة وأجوبة حول الزيركون الالماني للأسنان

ما هي مميزات تركيبات الزيركون الألماني؟

الزيركون يمتاز بالمتانة والصلابة الشديدة، مما يساعد على الاحتفاظ به أطول فترة ممكنة، وانخفاض احتمالية تعرضه للتلف.

ما هي عيوب تلبيس الزيركون؟

نتيجة صلابة الزيركون يمكن أن يتسبب في حدوث أضرار نتيجة الاحتكاك بينه وبين الأسنان الطبيعية، كما أن من عيوبه أيضاً ارتفاع تكلفته.

ما هي أنواع الزيركون للأسنان؟

هناك أكثر من نوع من أنواع الزيركون مثل جسر الأسنان الزيركون، وتيجان الأسنان الزيركون، وأطقم الأسنان الزيركون الكاملة.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار ؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يتعلق بتجميل الأسنان :)