تجميل الأسنان

تجربتي مع الفينير للأسنان

مع تعدد التجارب الناجحة لتركيب الفينير للأسنان أصبح الجميع يرغب في تجربة الفينير للتمتع بابتسامة مشرقة ومثالية، لذلك عزيزي القارئ سنعرض في المقالة التالية ما يفيدك حول تجربتي مع الفينير للأسنان للتعرف على مميزاته وعيوبه، فتابع معنا.

الفينير للأسنان

الفينير عبارة عن قشور رقيقة يتم تركيبها على الأسنان وتصنع من مواد عديدة من بينها البورسلين، ويتم وضعها على الأسنان بعد أخذ مقاسات الأسنان، ويتم وضع الفينير لتغطية مشكلات الأسنان شديدة التصبغ، أو الأسنان التي تعاني من التآكل أو التشوه، ويتميز بأنه له نفس خصائص الأسنان حيث يعكس الضوء مثل الأسنان الطبيعية كما أنه غير قابل للتصبغ على عكس الأسنان الطبيعية.

تجربتي مع الفينير للأسنان

تحكي امرأة في منتصف العشرينات من عمرها عن تجربتها مع الفينير وتقول: “لقد كانت تجربتي مع الفينير للأسنان تجربة بسيطة للغاية ومثمرة، فقد كلفني الأمر 4 زيارات فقط إلى طبيب الأسنان حتى أحصل على ابتسامة مثالية، بدأت الجلسة الأولى بالاستشارة حيث قام الطبيب بتنظيف أسناني، ثم الجلسة الثانية لإزالة جزء من مينا الأسنان”.

“وبعدها قام الطبيب بوضع الفينير وحان وقت رؤية النتائج، والحصول على الأسنان المثالية التي تمنيتها، شعرت بمزيد من السعادة والاستغراب في البداية ولكن بعد مرور عدة أيام اعتدت على مظهر أسناني الجديد وأصبحت أشعر أن أسناني طبيعية بعدما شعرت بالانزعاج من لونها ومظهرها في البداية”.

تجربتي مع الفينير للأسنان وتقويم الأسنان

“لم أكن أشعر بالرضا عن مظهر أسناني وابتسامتي منذ طفولتي تقريباً، وازداد شعوري بعدم الرضا مع اصفرار أسناني رغم عنايتي بها”. هكذا بدأت إحدى السيدات عند رواية تجربتها مع الفينير، ثم أكملت: “كنت منزعجة من أسناني الملتوية طوال الوقت، واعتقدت أن تقويم الأسنان هو الخيار الوحيد لتصحيح ابتسامتي ولكن الطبيب أوضح لي في فترة الاستشارة أنه بإمكاني عمل فينير الأسنان لإصلاح كل هذه المشكلات”.

“لقد مررت في السابق بتجربة غير سارة مع تقويم الأسنان لأنني بعد عامين من ارتدائه وخلعه لم أرغب في تركيب مثبت الأسنان وانتهى بي الأمر إلى عدم الحصول على النتائج المرغوبة، بالتأكيد شعرت بالإحباط، ولكن من خلال تجربتي مع الفينير للأسنان بعد تجربة التقويم المزعج كان اختيار الفينير هو الحل المثالي بالنسبة لي”.

“اعتقدت أنني سأحتاج إلى تجميل الكثير من أسناني ولكن الطبيب قام بعلاج كل المشاكل الموجودة في أسناني أولاً، ثم تجميل 4 من الأسنان الأمامية العلوية فقط لأحصل على الابتسامة المثالية المشرقة التي يتمناها شخص دائم الابتسام مثلي”.

“الشيء الوحيد السلبي في تجربتي مع الفينير للأسنان كان الشعور بالتحسس تجاه الطعام والشراب الساخن والبارد، ولكن لم يستمر هذا الأمر معي أكثر من أربعة أيام فقط، ورغم تكرار زيارات المتابعة بالإضافة لجلسات تنظيف الأسنان كل 6 أشهر إلا أن الأمر يستحق عناء التجربة”.

تجربتي مع الفينير للأسنان للتخلص من قصر الأسنان

يخبرنا أحد الرجال تجربته ويقول “قد لا يكون الأمر عادي عندما يبتسم أحد الأشخاص بفم مغلق، ولكن بالنسبة لي كان الأمر له علاقة بالحرج الدائم حتى في أبسط المواقف الاجتماعية في الحياة اليومية مثل مبادلة شخص بالابتسام أو عند التقاط الصور، وبعد سنوات من إخفاء ابتسامتي قررت خوض تجربة الفينير للأسنان التي كانت مُرضية بكافة المقاييس”.

“كان سبب خجلي عند الابتسام هو قصر طول أسناني بشكل لافت للنظر، ولذلك خضعت لإجراء الفينير، وفي الجلسة الأولى تم إصلاح بعض العيوب في الأسنان وتنظيفها، وبعد ذلك قام الطبيب بتحديد درجات ألوان الفينير المناسبة لي، وبعد عدة جلسات حصلت في النهاية على ابتسامة تنطبق عليها كل المواصفات التي أردت الحصول عليها طوال الوقت”.

تجربتي مع الفينير للأسنان بعد سن الخمسين

يحكي أحد الرجال عن تجربته مع الفينير بعد بلوغه 55 سنة ويقول: “لقد مررت بتجربة سابقة مع الفينير للأسنان منذ سنوات عديدة ولم أكن أشعر بالرضا عنها، أجريتها للمرة الأولى بسبب التصبغات الشديدة التي أعاني منها لأنني لسوء الحظ كنت من المدخنين، كانت تبدو الأسنان غير طبيعية وأكثر ضخامة من المفترض أي أنه كان من الواضح عند النظر إليها أنها ليست طبيعية بالإضافة لمشكلة طفيفة عند نطق بعض الحروف”.

“لذلك قررت التخلص منه بعد مرور عدة سنوات فمع تعدد الخيارات الحديثة وتطور الطب التجميلي لم يكن الأمر مستبعداً، كل ما فعلته هو اختيار طبيب جيد لديه خبرة واسعة للحصول على أسنان جديدة بمظهر طبيعي، صحيح أنني عانيت عدة أسابيع مع حساسية الأسنان، ولكن النتيجة كانت رائعة”.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد التعرف على تجربتي مع الفينير للأسنان نأمل أن تكون التجارب السابقة قد أفادتك بمعلومات كافية حول ما ترغب في معرفته عن الفينير للأسنان.

أسئلة وأجوبة حول تجربتي مع الفينير للأسنان

هل يمكن تعديل الفينير؟

يمكن إدخال بعض التعديلات بعد تركيب الفينير للأسنان مثل ضبط الزوايا ما بين الأسنان، أو إصلاح الكسور واستبدال الجزء المكسور، أو تغييره بالكامل حسب الحاجة.

هل توجد علاقة بين الفينير ورائحة الفم؟

لا توجد علاقة بين الفينير في حد ذاته وسوء رائحة الفم، فالسبب في رائحة الفم السيئة هو تجمع بقايا الطعام بين الأسنان عند عدم تثبيت الفينير بإحكام، مما يؤدي لتراكم البكتيريا، وهو أمر قد يحدث مع أي نوع من أنواع من تركيبات الأسنان، ويجب تعديله مرة أخرى لدى الطبيب للتخلص من المشكلة.

ما هي عيوب الفينير؟

تشمل عيوب الفينير أنه يجعل الأسنان أكثر حساسية تجاه الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة، كما أن تكلفته مرتفعة.

 

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار ؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يتعلق بتجميل الأسنان :)