تجميل الأسنان

ما العلاقة بين الفينير ورائحة الفم الكريهة؟

على الرغم من أن الفينير يمنحك ابتسامة رائعة وجذابة، إلا أن هناك من يعانون من رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير، وهو ما يحدث نتيجة لأسباب مختلفة، وفي هذا المقال ستتعرف على العلاقة بين الفينير ورائحة الفم وأسباب الرائحة الكريهة بعد تركيب الفينير.

ما هو الفينير؟

الفينير هي العدسات التي توضع على الأسنان بمقاسات ودرجات ألوان مختلفة، لتعطي ابتسامة مميزة وأسنان متناسقة، ويستخدم الفينير في حل الكثير من المشكلات التي تؤثر على الأسنان.

ويصنع الفينير أو عدسات الأسنان اللاصقة من البورسلين أو الراتنج، لأن تلك المواد تتمتع بصلابتها ومتانتها، بجانب أن البورسلين على وجه الخصوص يتمتع بأنه يقاوم تراكم البقع والتصبغات عليه، مما يساعد على الحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة، ولكن لا يجب تحديد أي الخيارات أنسب لحالتك قبل استشارة الطبيب والخضوع للفحص الشامل للأسنان.

ما العلاقة بين الفينير ورائحة الفم الكريهة؟

هل هناك علاقة بين الفينير ورائحة الفم؟ في الحقيقة الفينير ورائحة الفم تربطهم علاقة وثيقة، حيث لاحظ بعض الأشخاص أن رائحة الفم لديهم أصبحت كريهة وغير مستحبة، وهذا الأمر يمكن أن يحدث نتيجة الكثير من الأسباب والعوامل المختلفة، ومنها تراكم البكتيريا في الفم، أو نتيجة عدم اتباعك لتعليمات الطبيب المسؤول عن حالتك.

أسباب رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير

هل قمت بتركيب الفينير مؤخراً ولاحظت رائحة كريهة في الفم؟ إليك أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى ذلك:

عدم الاهتمام بنظافة الأسنان

بالطبع رائحة الفم الكريهة ترتبط بنظافة الأسنان بشكل كبير، حيث أن البكتيريا التي تتراكم في الفم وبقايا الطعام والمشروبات يمكن أن تتسبب في تغير رائحة الفم، وبعد تركيب الفينير تحتاج الأسنان إلى عناية أكثر من السابق لتجنب تلك المشكلة، حيث ينصح بتنظيف الأسنان يومياً والتخلص من أي بقايا طعام قد تلتصق بالأسنان.

مشاكل اللثة

التهاب اللثة أيضاً من أهم المشاكل التي قد تؤدي إلى أن تكون رائحة الفم كريهة وغير مستحبة، والتهاب اللثة يمكن أن يحدث نتيجة الكثير من العوامل مثل وجود البكتيريا في الفم، كما أن الإصابة بمرض السكري أيضاً قد تساهم في التهاب اللثة.

التسوس

تسوس الأسنان يعني وجود بكتيريا في الفم، وهي بكتيريا البلاك التي تتراكم على الأسنان وتتسبب في تآكل المينا، وهي المسؤولة أيضاً عن رائحة الفم الكريهة، وإذا كنت تعتقد أن الفينير سيحمي أسنانك من التسوس، فيجب أن تعلم أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث يمكن أن تصل البكتيريا إلى الأسنان في الكثير من الأحيان، كما يمكن أن يؤدي التسوس إلى فقدان الأسنان بالكامل.

أخطاء تركيب الفينير

من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على فعلها قبل التفكير في تركيب الفينير هو البحث عن أفضل أطباء الأسنان في المنطقة المحيطة بك، لأن حدوث أي أخطاء في تركيب الفينير يمكن أن يؤثر على الأسنان، كما يمكن أن يكون سبب في أن تكون رائحة فمك كريهة، حيث أنه من الوارد أن تتراكم البكتيريا وبقايا الطعام بين الأسنان والفينير في حالة تركيبه بطريقة غير صحيحة مسببة تلك الرائحة.

كيف يمكن الوقاية من رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير؟

إذا كنت ترغب في أن تتمتع بنتائج الفينير لأطول فترة ممكنة، وتتجنب الرائحة الكريهة التي يمكن أن تلاحظها بعد تركيبه، فمن الضروري أن تتبع التعليمات التالية:

  • احرص على اتباع تعليمات الطبيب فيما يخص العناية بالفينير والخضوع للفحوصات الدورية.
  • تنظيف الأسنان مرتين يومياً بالمعجون والفرشاة المناسبة.
  • استخدام خيط تنظيف الأسنان للتخلص من بقايا الطعام العالقة في الأسنان.
  • إذا كنت تعاني من التسوس فمن الضروري أن تتوجه للطبيب لتلقي العلاج المناسب، سواء عن طريق الحشوات أو أي طرق علاج أخرى.
  • في حالة وجود مشكلة في تركيب الفينير يجب أن تعود إلى الطبيب المسؤول عن تركيبه، لتصليح أي أخطاء.
  • احرص على المتابعة والقيام بالزيارات الدورية لطبيب الأسنان، للتأكد من عدم وجود أي مشكلة في الفينير، والتأكد من عدم وجود مشكلة في أسنانك نفسها، لتجنب حدوث أي مضاعفات أو مشاكل تؤثر على أسنانك ورائحة فمك.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على العلاقة بين تركيب الفينير ورائحة الفم والأسباب التي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة بعد تركيب الفينير، من الضروري أن تعتني بأسنانك جيداً حتى تتمتع بابتسامة مشرقة ونفس منعش.

أسئلة وأجوبة حول الفينير ورائحة الفم

ما هي أسباب تغير رائحة الفم؟

يمكن أن تلاحظ أن رائحة فمك أصبحت كريهة أو غير مستحبة نتيجة عدم العناية الجيدة بنظافة أسنانك، كما يمكن أن تكون نتيجة لوجود مشكلة ما في الأسنان إما التهاب اللثة أو التسوس.

كيف يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة؟

يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة عن طريق تنظيف الأسنان جيداً بالفرشاة وخيط تنظيف الأسنان، كما يجب استخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.

هل يتسبب الفينير في رائحة الفم الكريهة؟

في بعض الأحيان يمكن أن يكون الفينير هو السبب وراء رائحة الفم الكريهة، حيث يمكن أن تحدث بعض الأخطاء أثناء تركيب الفينير، مما يؤدي إلى أن تعلق بقايا الطعام في الأسنان وتتسبب في الرائحة الكريهة.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار ؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يتعلق بتجميل الأسنان :)