تجميل الأسنان

كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟

اختيار درجات لون الفينير المناسبة أمر مهم للغاية، لأن اختيار درجة غير مناسبة قد يتسبب في أن تكون النتيجة غير طبيعية ومبالغ فيها بعض الشيء، وهو ما لا يفضله الكثير من الأشخاص، لذلك ستتعرف في هذا المقال على إجابة سؤالك كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟ وستتعرف على بعض النصائح الهامة.

ما هو الفينير للأسنان؟

الفينير للأسنان هو إجراء تجميلي يهدف إلى إخفاء عيوب وتشوهات الأسنان بشكل كامل، حتى تتمتع بأسنان بيضاء ومتناسقة وابتسامة مشرقة ومتألقة، وهي عبارة عن عدسات يتم لصقها على الأسنان، وتصنع هذه العدسات من البورسلين.

لماذا يتم اللجوء للفينير؟

يتم اللجوء للفينير لتحسين شكل الأسنان وتحسين مظهرها، فهناك بعض الحالات التي قد تحتاج لتركيب الفينير للتغلب على مشكلة مزعجة في الأسنان، وتتضمن ما يلي:

  • تغير لون الأسنان واصفرارها وتراكم التصبغات عليها، نتيجة التدخين أو نتيجة عدم العناية بها كما يجب، كما يمكن أن يتغير لون الأسنان نتيجة الإفراط في استخدام منتجات الفلورايد أو تناول بعض الأدوية، أو الخضوع لعلاج العصب.
  • كما يتم اللجوء للفينير أيضاً في حالات تعرض الأسنان للتلف أو الكسر.
  • في حالة وجود تشوه في شكل الأسنان.
  • في حالة وجود فراغات بين الأسنان.

المواد المستخدمة في صنع فينير الأسنان

قبل معرفة إجابة سؤالك كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟ يجب أولاً أن تتعرف على المواد التي تستخدم في صناعة فينير الأسنان، فكلما تعرفت أكثر على فينير الأسنان، كلما كان اختيار درجات الألوان أسهل وكلما كان من السهل التعامل مع الفينير والعناية به للاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة.

فالمواد المستخدمة في صناعة الفينير إما أن تكون من البورسلين أو من الراتنج، ولكن المادة الأكثر شيوعاً في صناعة فينير الأسنان هي البورسلين، وذلك لأنه يمتلك عدد كبير من المميزات التي تجعله أفضل من الراتنج.

حيث أن البورسلين أكثر مقاومة لتكوّن البقع والتصبغات التي قد تتسبب في تغير لون الفينير من الراتنج، بالإضافة إلى أن البورسلين يساعد على الحصول على نتائج تشبه الأسنان الطبيعية بدون أي مبالغة، ولكن في النهاية يقوم الطبيب باختيار الأنسب لكل حالة ولكل ظروف صحية من بين مواد الصناعة المختلفة.

كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟

كثيراً ما يتردد هذا السؤال لدى الأشخاص المقبلين على تركيب الفينير، وفي الحقيقة قد يكون الأمر محير بعض الشيء في البداية، نظراً لأن الفينير يوجد منه درجات كثيرة لتتناسب مع درجات لون الأسنان الطبيعي، وتتراوح الدرجات بين الأبيض الساطع وهو ما يُعرف بابتسامة هوليوود أو Hollywood Smile، وهناك الدرجات البيضاء الطبيعية وهناك درجات قريبة من درجات الأسنان الطبيعية.

وقبل أن تقوم باختيار الدرجة التي ترغب فيها، سيعرض عليك الطبيب الدرجات المختلفة لتتمكن من الاختيار الأنسب لأسنانك وابتسامتك بين تلك الدرجات، كما يمكن أن تقوم باستشارة أحد الأصدقاء أو شخص ما تثق في رأيه بهذا الشأن.

أهم النصائح لاختيار درجات ألوان الفينير المناسبة

بعد معرفة إجابة سؤالك كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟ تعرف على بعض النصائح التي ستفيدك كثيراً في اختيار درجات ألوان الفينير:

  • من الأفضل أن تقوم بتركيب الفينير للأسنان السفلية أيضاً، حتى تحصل على أسنان متناسقة، ولا يتسبب اختلاف الألوان بين الأسنان العلوية والسفلية في مظهر غير محبب.
  • من أهم العوامل التي يتم اختيار درجات ألوان الفينير على أساسها، هو لون بياض العين ودرجة البشرة والعمر والجنس أيضاً، كل هذه العوامل تساعد على اختيار درجة تتناسب معك وتعطيك النتيجة الرائعة التي ترغب فيها.
  • يجب أن تأخذ وقتك في اتخاذ القرار بشأن درجة لون الفينير التي تختارها، لأن الفينير يظل ثابت على أسنانك لعدة سنوات وبالتالي لن تتمكن من تغيير اللون.
  • درجة شفافية الفينير من الأمور التي يجب أن تضعها في اعتباراتك أيضاً، فهي ما تحدد درجة انعكاس الضوء على الأسنان وتعطي مظهر وشكل طبيعي ورائع.

وفي نهاية مقالنا عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على إجابة سؤالك كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟ وتعرفت على أهم المعايير التي يجب الاختيار على أساسها، قم باصطحاب أحد أصدقائك ممن تثق في رأيهم، حتى يساعدك على اختيار الأنسب لك.

أسئلة وأجوبة حول كيف يمكن اختيار درجات الوان الفينير المناسبة؟

ما هو لون الأسنان الطبيعي؟

الأسنان ليست بطبيعتها ناصعة البياض، بل هي أصفر فاتح يميل إلى البياض، أما ألوان الأسنان شديدة البياض يتم الحصول عليها بتقنيات تجميل الأسنان المختلفة.

كم تبلغ تكلفة الفينير للأسنان؟

تكلفة الفينير للأسنان في مصر تتراوح بين 1500 لـ 3000 جنيه مصري للسن الواحد.

ما هي عيوب الفينير للأسنان؟

من عيوب الفينير للأسنان أنه يمكن أن يتسبب في الإصابة بحساسية الأسنان، كما أن تكلفته قد تكون مرتفعة بالنسبة للكثير من الأشخاص.

المصدر
Webmd

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار ؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يتعلق بتجميل الأسنان :)