زراعة الأسنان

زراعة الأسنان الألمانية

عملية زراعة الأسنان تتم بهدف تعويض الأسنان المكسورة أو المفقودة والحفاظ على الأسنان من الضرر وتجنب تفاقم مشكلات الأسنان، ومن بين العمليات التي يتم إجراؤها للحصول على أسنان دائمة عملية زراعة الأسنان الألمانية لذلك ستتعرف في المقالة التالية على مميزات العملية وعيوبها ودواعي اللجوء لها، وأهم ما ترغب معرفته عنها، فتابع معنا.

ما هي عملية زراعة الأسنان الألمانية؟

عملية زراعة الأسنان هي عملية لتجميل الأسنان عن طريق زراعة سن دائم بديل للسن المتضرر، بحيث يكون هذا السن مناسب لشكل ولون الأسنان الطبيعية المجاورة، وقد أصبحت عملية زراعة الأسنان بديل عن اللجوء لتركيب أطقم الأسنان، وتركيبات الأسنان مثل الجسور أو التيجان، ويتم إجراء العملية لزراعة أسنان ثابتة ودائمة بعد فقدان أحد الأسنان أو أكثر من سن، وتتمثل أهميتها في الحفاظ على عظام الفك، وتوجد أنواع مختلفة من زرعات الأسنان ومنها التي تم تصنيعها في ألمانيا.

الغرسات المستخدمة في زراعة الأسنان الألمانية

تشتهر الغرسات الألمانية بأنها من أجود أنواع غرسات الأسنان والتي تصنع من أجود الخامات، حيث يتم تصنيعها بأحدث الأجهزة الطبية، وتوجد العديد من العلامات التجارية الألمانية التي ثبت أنها تطابق المواصفات القياسية العالمية كما أنه تم اختبار جودتها بناءً على استمرارية نتائجها، وعلى تقييمات وردود أفعال الأطباء والمرضى، حيث تصنع زرعات الأسنان الألمانية من أجود المواد على مستوى العالم وتشمل أهم العلامات التجارية الألمانية لأنواع غرسات الأسنان كلاً من:

  • Alpha Bio Dental Implants.
  • BEGO Dental Implants.
  • Bio 3 Dental Implants.
  • MeDENT Dental Implants.

من المرشح المناسب لعملية زراعة الأسنان؟

تناسب عملية زراعة الأسنان الأشخاص الذين تتوافر لديهم بعض الشروط، وتتضمن الآتي:

  • أن يكون الشخص بصحة جيدة بشكل عام.
  • أن تكون صحة اللثة جيدة وتتحمل استقبال الأسنان المزروعة.
  • على من يقبل على العملية أن يكون لديه الاستعداد للالتزام بزيارات المتابعة اللاحقة، واتباع روتين يومي صحي للعناية بالأسنان.
  • أن يكون الشخص غير مدخن.
  • أن يكون عمر الشخص أكبر من 18 عام.

عوامل يتوقف عليها نجاح زراعة الأسنان الألمانية

هناك عدة عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند التفكير في عملية زراعة الأسنان الألمانية كغيرها من أنواع عمليات الأسنان الأخرى، وتشمل يلي:

حالة عظام الفك

عادة ما يتم زراعة العظم في الفك في عملية زراعة الأسنان للتمكن من دعم السن الجديد وجذر السن إن لم تكن عظام الفك كافية، ولكن هذا لا يعني أن العملية تناسب الجميع، فالأشخاص الذين تكون حالة الفك لديهم لا تتمتع بالكفاء المطلوبة لن تكون النتيجة الإجمالية مُرضية.

مراحل العملية

إن تم إجراء العملية على فترات متباعدة لمنح عظام الفك المدة المناسبة للالتئام مع الجذر البديل والانتظار حتى تشفى الأنسجة في الخطوة الأولى بعد خلع السن، تزيد فرص التعافي الصحي مما يتحكم في ثبات الأسنان المزروعة وعدم تحركها من مكانها أو وجود فراغ بينها وبين الأسنان المجاورة.

تناول الطعام الصحي

الطعام الصحي يساعد على بناء الأنسجة بشكل جيد، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الخفيفة سهلة المضغ وتجنب مضغ الطعام في مكان زراعة الأسنان.

تجنب التدخين

من أهم عوامل الشفاء بعد عملية زراعة الأسنان أو حتى بعد أي عملية منح الأنسجة الفرصة للتعافي الصحي، فإن كان الشخص يدخن بشراهة ولم يستطع التوقف عن التدخين تتأثر سرعة ودرجة الشفاء، وتقل فرص نجاح العملية؛ لأن التدخين يؤثر على عملية الشفاء ويتسبب في الالتهابات المستمرة.

الحرص على نظافة وصحة الفم

من أهم ما يجب اتباعه أثناء مراحل زراعة الأسنان وما بعدها تنظيف الفم والأسنان بشكل يومي، واستخدام فرشاة مناسبة، وغسل الأسنان باستمرار، واستخدام خيط الأسنان لتنظيف ما بين الأسنان، لتجنب حدوث أي عدوى، أو التهاب أنسجة الفم.

الفرق بين غرسات الأسنان في زراعة الأسنان

مكان صناعة الغرسة

من حيث الدولة التي تم تصنيع الغرسة تختلف أنواع غرسات الأسنان من حيث الجودة ومطابقتها للمواصفات العالمية، ومن أشهر غرسات زراعة الأسنان على سبيل المثال الألمانية والأمريكية والسويسرية والكورية، والإيطالية.

مادة تصنيع الغرسة

من حيث المادة المصنوعة، فهناك غرسات تصنع من الزيركون وهو معدن قوي له نفس الشكل الخارجي للخزف، ويوجد التيتانيوم وهو معدن مقاوم للصدأ.

مدى الاستجابة للالتئام

كما تصنف غرسات الأسنان من حيث مدى استجابتها للاندماج السريع مع عظام الفك، فكلما كانت مصنوعة من خامات أكثر جودة كلما كانت عملية الاندماج العظمي أكثر سرعة.

كيفية إجراء زراعة الأسنان الألمانية

تمر عملية زراعة الأسنان الألمانية بثلاث مراحل رئيسية وتتضمن الآتي:

  • المرحلة الأولى يتم فيها إعداد اللثة لاستقبال السن الجديد، حيث يقوم الطبيب بوضع مسمار من مادة التيتانيوم في مكان السن المفقود ليؤدي نفس وظيفة جذر السن.
  • المرحلة الثانية هي مرحلة شفاء عظام الفك حيث تلتئم أنسجة اللثة حول المسمار المزروع وتستمر فترة الالتئام وثبات جذر السن من 6 إلى 12 أسبوع، وخلال هذه الفترة يستمر الطبيب في متابعة الحالة في زيارات منتظمة.
  • المرحلة الثالثة، وتبدأ بعد الشفاء التام والتئام المسمار مع اللثة، وعندها يتم تركيب دعامة، وظيفتها ربط جذر السن بالسن المزروع، حيث يتم وضع السن البديل فوقها.

مميزات زراعة الأسنان الألمانية

  • تتميز غرسات زراعة الأسنان الألمانية بأنها تصنع من مواد عالية الجودة، وتتم صناعتها لتناسب حالات وأشكال عديدة من عظام الفك، وبالتالي الشعور بالراحة.
  • تتميز بأنها مريحة أثناء المضغ وتناول الطعام.
  • تصنع من مواد تتمتع بدرجة فائقة من المتانة والقوة وفي نفس الوقت تمنح الأسنان الملمس والمظهر الطبيعي.
  • من مميزاتها استمرارية النتائج لفترة طويلة حيث تعيش غرسات الأسنان الألمانية لسنوات عديدة مع الحفاظ على قوتها وثباتها.

عيوب زراعة الأسنان الألمانية

  • تصنع غرسات الأسنان الألمانية من مواد فائقة الدقة والجودة مما يعني أنها أكثر تكلفة من الكثير من الأنواع الأخرى.
  • مثل أي عملية أخرى بالرغم من ارتفاع التكلفة إلا أنه توجد فرص التعرض لالتهابات اللثة وأنسجة الفم، أو انتقال العدوى إن لم يتم اتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة.
  • هناك فرص لحدوث الآثار الجانبية المعتادة مثل الشعور بالوخز والألم بعد الإجراء ولكنه عرض جانبي طبيعي ويمكن التغلب عليه بتناول مسكنات الألم إلى أن يزول من نفسه في غضون أسبوع أو أقل.

أسعار زراعة الأسنان الألمانية

توجد عدة عوامل تختلف باختلافها التكلفة الإجمالية لزراعة الأسنان الألمانية ومن بينها خبرة الطبيب والدولة التي سيتم إجراء العملية بها، بالإضافة لعدد الإصلاحات الترميمية المطلوبة لإصلاح الأسنان أو درجة تضرر الأسنان، وتبلغ تكلفة زراعة الأسنان الألمانية كالتالي:

  • تتراوح التكلفة في دولة الإمارات من 2000 إلى 3000 دولار أمريكي.
  • في السعودية تتراوح بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي.
  • يتراوح سعر العملية في مصر بين 1000 إلى 2000 دولار أمريكي.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد التعرف على عملية زراعة الأسنان الألمانية نأمل أن تكون المقالة السابقة قد أوضحت لك المميزات والعيوب لزراعة الأسنان الألمانية وأهم ما تود معرفته عن عوامل نجاحها.

أسئلة وأجوبة حول زراعة الأسنان الألمانية

كم سعر زراعة الأسنان في ألمانيا؟

تبدأ أسعار زراعة الأسنان في ألمانيا من 2500 دولار وقد تصل إلى 4000 دولار أمريكي.

هل زراعة الأسنان دائمة؟

تعتبر نتائج زراعة الأسنان دائمة لأنها تدوم على الأقل من 15 إلى 20 سنة.

ما هي أنواع زرعات الأسنان الأمريكية؟

من أشهر أنواع زرعات الأسنان الأمريكية Biohorizon Implants – Zimmerbiomet dental Implants.

مقالات ذات صلة

نبّهني عند الإجابة على السؤالي
نبهني بـ
guest
0 أسئلة حول العناية بالشعر
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
بدأ المحادثة
عندك استفسار ؟
أهلاً بيك!
احنا هنا علشان نساعدك في كل ما يتعلق بتجميل الأسنان :)